Google tag (gtag.js) --> أطول فترة طيران بالاجنحة

القائمة الرئيسية

الصفحات

أطول فترة طيران بالاجنحة


جامعة صينية تسجل رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس لأطول مدة طيران لطائرة أورنيثوبتر ( ornithopter )


سجل فريق بحثي جامعي صيني رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس لأطول مدة طيران لطائرة أورنيثوبتر ،

طائرة درون بالجناح 



 وهي طائرة بدون طيار تطير برفرفة أجنحتها الميكانيكية. 
تصميم دافنشي يتحقق في الطيران بالاجنحة
Orthoptera 
تاريخ الطيران بالاجنحة
دافنشي 
طائرة بدون طيار 
Drone 


بناها باحثون وطلاب من جامعة بكين للملاحة الجوية والفضائية ، والمعروفة أيضًا باسم جامعة Beihang ، 

طارت الآلة الشبيهة بالطيور بشكل مستمر لمدة ساعة و 30 دقيقة و 4.98 ثانية.

كشفت الجامعة عن شهادة غينيس للأرقام القياسية في بيانها الصحفي. تعمل هذه الطائرة ببطارية ليثيوم أيون ، وتزن 1.6 كجم ، ويبلغ طول جناحيها مترين وقادرة على الطيران بسرعة 10 أمتار في الثانية.
ليس من المستغرب أن تكون المحاولات الأولى التي قامت بها البشرية في الهروب على شكل طائرات خيالية شبيهة بالطيور تعمل بالطاقة البشرية. غالبًا ما يُنسب الفضل إلى الفنان والمهندس العظيم ليوناردو دافنشي باعتباره أول من اقترح آلة طيران معقولة في عام 1490: مركبة عملاقة على شكل خفاش تستخدم ذراعي الطيار وساقيه لتزويد الأجنحة بالطاقة. 

على الرغم من أن الطائرة لم تُصنع أبدًا ، ونحن نعلم الآن أنها لم تكن لتطير ، فقد كان إنجازًا رائعًا بالنظر إلى معرفة اليوم. في مطلع القرن العشرين ، تحول التركيز في كل من طريقة إنتاج الدفع (من الأجنحة المرفرفة إلى المروحة) وطريقة توليد الطاقة (من جسم الإنسان إلى محرك الاحتراق الداخلي). 

قال تشاو لونجفي ، الباحث المشارك في معهد أبحاث العلوم الحدودية بالجامعة وعضو فريق البحث ، إن الفريق تقدم بطلب لتحدي  غينيس في أكتوبر 2021 

وأضاف تشاو أن فترات الطيران السابقة لطائرات ornithopters في جميع أنحاء العالم كانت قصيرة ، ويمكن أن يستمر معظمها حوالي نصف ساعة فقط ، وهو ما كان متخلفًا بشكل كبير عن الأنواع الأخرى من الطائرات التقليدية ، لذلك كان الرقم القياسي العالمي غير مشغول. 

خلال اختبارات الطيران السابقة ، استغرقت الطائرة الصينية 53 دقيقة فقط. بعد تحسين نظام الطاقة وديناميكيات الجناح ، ارتفع أدائها ووصل إلى أفضل حالة ممكنة لإنشاء الرقم القياسي العالمي. 

Ornithopters تقلد طيران الطيور والخفافيش والحشرات الرفرفة.
 قال تشاو إن لديهم تطبيقات محتملة في العديد من المجالات ، مثل استكشاف المريخ وصد الطيور في المطارات ودراسة الطائرات القريبة من الفضاء، 
حقق البشر نجاحًا أكبر في بناء آلات طيران تستخدم المراوح والصواريخ والطائرات. 

لكن تصميم الآلات التي تحاكي الطبيعة برفرفة الأجنحة كان طموحًا يعود إلى قرون. حلم ليوناردو دافنشي برحلة تعمل بالطاقة البشرية في أواخر القرن الخامس عشر بتصميماته للمروحيات المزخرفة ، وهي أجهزة من المفترض أن تُصنع من الخشب والقماش بأجنحة متصلة بأذرع تشبه المجداف.